Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube
Follow via Instagram
Mail to

نواة الحقيقة

تردد قناة النجباء 10930 -27500

بغداد
الرطوبة: 9%
الصغرى :22
الكبرى : 44

اخر الاخبار

استطلاع

ما رأيك بحفظ الدواعش الفارين من تلعفر والموصل في كردستان
مع
ضد
 

تابعونا

السعودية تزيد انتاجها النفطي وتطالب العراق بالتخفيض

قسم :اقتصادية نشر بتاريخ : 22/05/2017 - 22:13

السعودية تزيد انتاجها النفطي وتطالب العراق بالتخفيض

قناة النجباء الفضائية ـــ وكالات

قال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد إن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح سيزور العراق اليوم الاثنين لمناقشة تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك مع نظيره العراقي.

وتجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك في فيينا في 25 أيار لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج التي جرى الاتفاق عليها في كانون الأول الماضي بين أوبك و11 دولة من خارجها من بينها روسيا.

وتضغط السعودية من أجل تمديد التخفيضات لمدة تسعة أشهر أخرى حتى آذار، وقال جهاد إن الوزيرين سيناقشان تعزيز العلاقات الثنائية وقرار أوبك المقبل من أجل تعزيز الأسعار العالمية وتقليل تخمة المعروض في سوق النفط العالمية.

وفي الأسبوع الماضي قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن العراق يؤيد تمديد الاتفاق الحالي لكنه لم يحدد المدة. وسبق أن أعلن وزير النفط جبار اللعيبي أن العراق يدعم التمديد لمدة ستة أشهر، وتريد أوبك خفض مخزونات الخام العالمية إلى متوسط خمسة أعوام لكنها وجدت صعوبة في الوصول لهذا المستوى، وتحوم المخزونات حول مستويات قياسية مرتفعة لأسباب منها زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة غير المشاركة في الاتفاق.

وكانت بيانات رسمية صادرة عن مؤسسة (JODI)، التي ترصد البيانات الخاصة بالنفط، كشفت ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية إلى 7.232 مليون برميل يوميا في اذار الماضي، بنسبة 4%، مقارنة بـ6.957 مليون برميل يوميا في شباط.