Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube
Follow via Instagram
Mail to

نواة الحقيقة

تردد قناة النجباء 10930 -27500

بغداد
الرطوبة: 9%
الصغرى :22
الكبرى : 44

اخر الاخبار

استطلاع

ما رأيك بحفظ الدواعش الفارين من تلعفر والموصل في كردستان
مع
ضد
 

تابعونا

الخامنئي: الأميركان يصرون على إجراء مباحثات معنا بشأن العراق

قسم :عربية ودولية نشر بتاريخ : 18/09/2016 - 18:37

 

الخامنئي: الأميركان يصرون على إجراء مباحثات معنا بشأن العراق

كشف قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، الأحد، أن الأميركيين يصرون على إجراء مباحثات مع الإيرانيين بشأن قضايا المنطقة ومنها العراق وسوريا، مشيرا إلى أن الهدف الحقيقي من تلك المباحثات الحد من حضور بلاده.

 

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن الخامنئي قوله خلال استقباله مجموعة من قادة الحرس الثوري، إن “الأميركيين یصرون علی أن نجري معهم مباحثات حول قضایا منطقة غرب اسیا لاسیما سوریا والعراق ولبنان والیمن”.

 

وأضاف أنه “ليس لديهم هدف سوی الحد من حضور الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في المنطقة بوصفها العامل الرئیسي للاخفاقات التي تتكبدها أميركا”، معتبرا أن “المفاوضات مع أميركا لا تجدي نفعا فحسب بل تنطوي علی ضرر ایضا، وهذا الموضوع ابلغ لكبار المسؤولین مرفقا بالاستدلال، ولم يكن لدیهم جوابا في رفضه”.

 

ولفت الخامنئي إلى أن “المحادثات لا تقلص حجم العداء فضلا عن انها تفسح المجال للتوغل”، مشيرا إلى أن “العدو یبذل قصاری محاولاته وجهده للنیل من امن البلاد، لذلك فان جمیع مؤسسات القوات المسلحة والاجهزة ذات الصلة یجب ان تحافظ علی هذا الامن بوصفه انجازا مهما في العالم الذی یسوده الیوم التدهور الامني”.

 

وبين الخامنئي أن “أحد الاجزاء المهمة للقوة الناعمة للجمهوریة الاسلامیة، هو عدم الثقة المطلقة بالقوی السلطویة وعلی راسها امريكا وعدم الثقة هذه یجب ان تتسع نطاقها یوما بعد یوم”.