مفوضية حقوق الانسان: سنقدم كل اشكال الدعم لفريق التحقيق الدولي بجرائم داعش » قناة النجباء الفضائية
Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube
Follow via Instagram
Mail to

نواة الحقيقة

تردد قناة النجباء 10930 -27500

بغداد
الرطوبة: 9%
الصغرى :22
الكبرى : 44

اخر الاخبار

استطلاع

ما رأيك بحفظ الدواعش الفارين من تلعفر والموصل في كردستان
مع
ضد
 

تابعونا

مفوضية حقوق الانسان: سنقدم كل اشكال الدعم لفريق التحقيق الدولي بجرائم داعش

قسم : محلية نشر بتاريخ : 10/08/2018 - 15:26

مفوضية حقوق الانسان: سنقدم كل اشكال الدعم لفريق التحقيق الدولي بجرائم داعش

 

 

اكد عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي، اليوم الجمعة، ان المفوضية ستقدم كل اشكال الدعم للجهات الدولية الراغبة بالتحقيق في جرائم تنظيم داعش، مشيرا الى ان فريق التحقيق الدولي الذي سيتولى هذا الامر سيقوم بجمع الادلة وتوثيقها وحفظها في العراق.

وقال الغراوي في بيان ان “فريق التحقيق الدولي المكلف بالتحقيق في جرائم داعش في العراق، سيقوم بجمع الادلة وتوثيقها وحفظها وخزنها في العراق، وسيتلقى دعم السلطات القضائية العراقية في إكمال التحقيقات”.

وبين ان “الفريق سيتعامل مع ضحايا داعش في العراق بصفتهم الانسانية العراقية بعيدا عن الطائفة والمكون وسيقدم مجرمي داعش للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

واشار الى ان “الفريق المكلف سيستعين بفرق مفوضية حقوق الانسان في الاستدلال على مواقع الجرائم وتبادل كافة الأدلة والوثائق وإفادات الشهود والتحقق الأولي للمفوضية ضد كافة جرائم داعش في العراق استنادا الى قواعد الاختصاص الخاصة بقرار مجلس الامن”.

ولفت الغراوي الى ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان ابلغت الفريق الدولي المكلف بالتحقيق في جرائم داعش ان بإمكانها تهيئة اماكن خاصة للفريق الدولي لحفظ وخزن الأدلة والوثائق التي تدين عصابات داعش الارهابية”.