بعد تولي الجنرال سليماني مهمة تحدي ترامب وتظاهرات البصرة وأخواتها لتحدي (دكتاتورية الفساد) وموقف المرجعية..المنطقة إلى أين؟ » قناة النجباء الفضائية
Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube
Follow via Instagram
Mail to

نواة الحقيقة

تردد قناة النجباء 10930 -27500

بغداد
الرطوبة: 9%
الصغرى :22
الكبرى : 44

اخر الاخبار

استطلاع

ما رأيك بحفظ الدواعش الفارين من تلعفر والموصل في كردستان
مع
ضد
 

تابعونا

بعد تولي الجنرال سليماني مهمة تحدي ترامب وتظاهرات البصرة وأخواتها لتحدي (دكتاتورية الفساد) وموقف المرجعية..المنطقة إلى أين؟

مقالة :وفيق السامرائي نشر بتاريخ : 29/07/2018 - 14:33

بعد تولي الجنرال سليماني مهمة تحدي ترامب وتظاهرات البصرة وأخواتها لتحدي (دكتاتورية الفساد) وموقف المرجعية..المنطقة إلى أين؟

 

نبدأ بتظاهرات الكادحين والمظلومين، فقد نثرت بذورا طاهرة ستٌنبِتُ زرعا يترك أثرا على مستقبل العراق، حيث استشرى الفساد ولم نر محاسبة فاسد كبير واحد وبقوا في الساحة ويسعون بقوة لمواصلة طريقهم من مواقعهم أو أخرى لو جزع الشعب من التصدي لهم وتحقيرهم.

خطاب المرجعية قبل يومين أكد على الفشل الشنيع في الوضع السياسي، والمطالبة برئيس حكومة شجاع وحازم، وبشن حرب على الفساد، وارسال القوانين التي تمنع امتيازات المسؤولين، ومنع المتهمين بالفساد من تولي مسؤولية، تشكل خارطة طريق للانقاذ ومنع التدهور، وما تحذيرها من حق المتظاهرين من اتباع اساليب احتجاج سلمية أخرى إلا قراءة منطقية لمضاعفات ما سيحدث اذا استمر فشل السلطات الحكومية والبرلمانية في العلاج.

متطلبات الأمن القومي تفرض اتخاذ تدابير من قبل مجلس الأمن الوطني للحيلولة دون انزلاقات خطيرة، لكن أن تكون التدابير متوازية بشن حرب شعواء على كبار الفاسدين التي ان غابت ستكون التدابير جرعا مؤقتة تهدد الأمن الوطني الأعلى ومستقبل العراق.

كل الحوارات بين الكتل تراجعت بشدة بعد التظاهرات، فالبصرة وجوارها الأعلى..، خط أحمر، لأنه مصدر حياة العراقيين ماليا ومدد الرجال الأوائل في دحر داعش هي وأخواتها، ولا تظنوا أن المظاهرات حدث عابر.

ويبقى النظام الرئاسي حلا ولا تخشوا من رئيس يتحول الى دكتاتور حيث يمكن تحديده واسقاطه ان تمادى. فدكتاتورية الفساد أخطر.

.....

إقليميا: هجمات المسيرات على مطار أبو ظبي، ومهاجمة ناقلات نفط سعودية عملاقة في البحر الأحمر واصابتها، وفشل الهجمات على ميناء الحديدة، وهدوء الداخل الإيراني، وتولي الجنرال سليماني مهمة الرد القاسي على ترامب بطريقة التحدي بدل الحكومة، وفشل حرب السعودية في اليمن في عامها الرابع بينما كنا نسمع أن نسبة الحوثيين 5% من نفوس اليمن وتبين أنه كلام هراء لمسؤولين يمنيين أو أن الناس ملتفون حولهم. علامات حاسمة في مسارات الموقف.

الناتو الخليجي الأميركي المتوقع سيكون فرض وجود أميركي واسع وسحب أموال ويزيد حالة العداء على طرفي الخليج ويترك أثرا سلبيا على أمن العراق.