وفد أممي يزور العراق للتحقيق بجرائم داعش بينها سبايكر » قناة النجباء الفضائية
Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube
Follow via Instagram
Mail to

نواة الحقيقة

تردد قناة النجباء 10930 -27500

بغداد
الرطوبة: 9%
الصغرى :22
الكبرى : 44

اخر الاخبار

استطلاع

ما رأيك بحفظ الدواعش الفارين من تلعفر والموصل في كردستان
مع
ضد
 

تابعونا

وفد أممي يزور العراق للتحقيق بجرائم داعش بينها سبايكر

قسم : محلية نشر بتاريخ : 26/04/2018 - 13:19

 

موقع قناة النجباء الفضائية

 

كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان، عن قرب وصول وفد أممي الى العراق من اجل التحقيق بالجرائم التي ارتكبتها عصابات داعش الارهابي، ضد الانسانية وجرائم الابادة الجماعية وبضمنها سبايكر.

وقال عضو مجلس المفوضين فاضل الغراوي، في تصريح صحفي، ان "المفوضية تنتظر وصول فريق اممي الى العراق والمشكل بموجب قرار مجلس الامن رقم 2379 الذي سيباشر التحقيقات بجرائم داعش لمدة لا تقل عن سنتين".

وأشار الى، ان "المفوضية ستقدم الوثائق والمعلومات والافادات الرسمية عن تلك الجرائم وبضمنها جريمة سبايكر".

واضاف الغراوي، ان "الوفد الاممي سيرافقه فريق عراقي مكون من خبراء وشخصيات قانونية، وسيكون دوره توثيق الانتهاكات وتقديمها الى مجلس الامن بغية اتخاذ قرار فيها، مع تدويل هذه الجرائم بعد ان اهملت لمدة طويلة من قبل المؤسسات الموجودة في الخارج".

ولفت الى ان "تلك الملفات قد تحال على المحكمة الجنائية الدولية لغرض ملاحقة الارهابيين الذين ارتكبوا أبشع وأفظع الجرائم في العراق، وهو اعتراف واضح وصريح بان هناك كماً كبيراً من جرائم الإبادة التي حصلت في العراق ابان سيطرة عصابات داعش على محافظة نينوى، فضلاً عن ارتكابها جرائم ضد الانسانية ومنها جريمة سبايكر وهو ما استدعى تشكيل هذا الفريق الاممي".

يشار الى ان مجلس الأمن الدولي اعتمد بالاجماع القرار رقم 2379 حول محاسبة داعش عن الجرائم التي ارتكبها في العراق بما في ذلك التي قد ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية