Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube
Follow via Instagram
Mail to

نواة الحقيقة

تردد قناة النجباء 10930 -27500

بغداد
الرطوبة: 9%
الصغرى :22
الكبرى : 44

اخر الاخبار

استطلاع

ما رأيك بحفظ الدواعش الفارين من تلعفر والموصل في كردستان
مع
ضد
 

تابعونا

ضبط مواد كيماوية شديدة الانفجار من مخلفات "داعش" شمالي العراق

قسم : محلية نشر بتاريخ : 16/04/2018 - 14:32

ضبط مواد كيماوية شديدة الانفجار من مخلفات "داعش" شمالي العراق

 

موقع قناة النجباء الفضائية

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقيةعن ضبط مواد كيميائية وكميات من المواد المتفجرة والصواريخ ضمن مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي، في مركز محافظة نينوى، شمالي بغداد.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في بيان بإن مديرية شرطة الحدباء عثرت على معمل لتفخيخ السيارات، وصنع العبوات الناسفة من مخلفات عصابات "داعش" الإجرامية.

وأضاف معن أن "المعمل يحتوي على (150) كغم من مادة نترات الأمونيا شديدة الإنفجار، و(نصف طن) من مادة برادة الألمنيوم، و7 ألغام ضد الدروع، و 60 قطعة من رؤوس الصواريخ الحربية، و3 عبوات ناسفة محلية الصنع، وفتيل تفجير بطول (11م) مع قاعدة إطلاق صواريخ، في أحد المرائب في منطقة الموصل الجديدة في الجانب الأيمن من المدينة، مركز نينوى، شمال البلاد".

ومادة نترات الأمونيا هي مادة كيماوية شديدة، وعثر على كميات منها في أوكار ومعامل تنظيم "داعش" الإرهابي، في مناطق متفرقة من نينوى، والأنبار، شمال وغرب البلاد.

وفي وقت سابق من اليوم، باشرت قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري، بإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي (المحلبية — جنوبي تلعفر — سنجار- إلى أم جريس في الحدود الدولية إلى مناطق البعاج — القيروان الكراح)، شمال بغداد.